عشر حقائق عن حياة بوتين – فادي صالح

عشر حقائق عن حياة بوتين

17[1]

بقلم : Evgeny Nipot – ترجمة فادي صالح

1-      حلم أصبح حقيقة:
منذ طفولته أحب أفلام الجواسيس، وحلم دائماً العمل في المنظمات الحكومية. في عام 1975 تمكن من ادراك حلمه – فبحصوله على شهادة في القانون من جامعة لينينغراد الحكومية تم تعيين بوتين للخدمة في الـ KGB (جهاز المخابرات السوفيتي)

2-      عمله السري:
في الفترة ما بين 1985- 1990م تم تعيينه سراً للعمل في جمهورية ألمانيا الديمقراطية السابقة كمدير لبيت صداقة (دريسدن)

3–      حياته العائلية:
تزوج فلاديمر بوتين في 28 يوليو / تموز 1983 من لودميلا بوتين، وبعد عامين ولدت لهما الطفلة الأولى – ماريا. وبعد عام ولدت ابنتهم الثانية – كاتيرينا.

4-      الحيوانات الأليفة:
يملك الرئيس – من الهدايا – حديقة حيوانات كاملة : أربعة كلاب – لابرادو أسود كوني، واثنين من القطط، وماعز مع صغيرها، وحصان قزم .

5-      الرياضة:
فلاديمير بوتين مقاتل – ومتحرف في رياضة الجودو والسامبو (وهي إحدى فنون الدفاع عن النفس الروسية).
بطل لينينغراد بالجودو، والفائز ببطولة كأس الاتحاد السوفييتي، وبطولات اخرى.

6-      الكتب:
أظهر نفسه ككاتب في العام 1999 عندما تم نشر أول كتاب له بالاشتراك مع فاسيلي شيستاكوف وألكسي ليفيتسكي، وكان الكتاب عن الجودو. — نتعلم الجودو مع فلاديمير بوتين

7-      الهوايات:
بوتين  – أحد هواة الجمع من ذوي الخبرة، ويجمع الخرائط والطوابع البريدية مع صور لشخصيات بارزة.

putin_judo01[1]

8-      عاداته:
يرتدي ساعته على يده اليمنى دائماً، على معصمه الرئاسي تتزين العلامات التجارية باهظة الثمن متل Blancpain, A. Lange & Sohne, Breguet, Patek Philippe.
في احدى نشرات الاخبار التلفزيونية، شرح بوتين بأنه يرتدي ساعته على اليد اليمنى لأنه فقط في تلك الحالة لن يزعج مقبض الزنبرك يده.

9-      الطلاق:
في مقابلته مع قناه RTR الروسية بتاريخ 06 يونيو / حزيران أعلن فلاديمير بوتين ان زواجه من لودميلا قد انتهى بالفعل وذلك بقرار متبادل بين الطرفين.

10–   أفلام عن بوتين:
هناك 12 فيلماً وثائقياً مصوراً عن بوتين: “بوتين كما لا تعرفونه”، “الرئيس الرفيق”، “نظام بوتين”، “55”، “الجدار”، “بوتين، روسيا والغرب”، “جسر فوق الهاوي” Dans la peau de Vladimir Poutine “في جلد فلاديمير بوتين”، “بوتين الحقيقي”، “ورقة التتويج”، “قبلة بوتين”، “أنا بوتين (بورتريه)”  
بالاضافى الى فيلم روائي واحد: “قبلة ليست للصحافة”

original18768261[1]

%d مدونون معجبون بهذه: