معاني الرموز الماسونية وأصلها التاريخي – فادي صالح

معاني الرموز الماسونية وأصلها التاريخي

اذا استخدمنا Google للبحث عن الرموز الماسونية وكتبنا في البحث : Masonic Symbols أو Illuminati Symbols ستكون نتائج البحث كثيرة جداً ومنها ما سنذكره في هذا الموضوع

وقد قمت بنشر هذا الموضوع لنعرف لماذا يستخدم المتنوريون هذه الرموز ، وكيف يمكن معرفة ان هذا الرمز ماسوني والى ماذا يرمز ؟

طبعاً جميع الرموز لها وجهان : ظاهر وباطن .. وسنحاول ذكرها جميعاً ..

وقبل البدء اريد ان اشير الى ان هذا الموضوع ليس تتمة السلسلة التي اقوم بنشرها، انما هو فقط من وسائل المساعدة والمعرفة ..

نتائج البحث كانت كثيرة نذكر منها :

صورة

لاحظوا الارضية الشطرنجية – الفرجار والمسطرة الهندسية والتي تشكل مثلثين متداخلين – الأعمدة الماسونية التي تشبه أعمدة هيكل سليمان

صورة

صورة

النجمة الخماسية الغريبة الشكل – النجمة الخماسية المقلوبة (رأس ابليس)

أما الرموز الاشهر فهي الهرم والعين التي ترى كل شيء

صورة صورة

وكما لاحظتم فهي موجودة على الدولار الاميركي

سيدهم الشيطاني بافوميت .. والآلهة المصرية : حورس
صورة

“العين التي ترى كل شيء”

http://fadisaleh.files.wordpress.com/2010/04/all_seeing_eye_gifneri7o.png?w=620

يقول الماسونيون إنها تشير إلى الاعتقاد بـ”أن الله يستطيع أن يسبر ببصره حتى أعماق قلوب وأنفس الناس”

لكن بالمقابل يقول الدارسون والمتابعون للماسونية إن “العين” ليست عين “الله”( أو المهندس الأعظم الماسوني)، بل هي في الواقع ليست إلا “عين الشيطان” التي يسعون من خلال نشاطاتهم للسيطرة على العالم جعلها ” ترى كل شيء تحت سيطرتهم”.

فحسب كتاب “شرح الرموز الماسونية” لمؤلفته “د. كاثي بيرنز” تقول “إن الحرف G يمثل كوكب الزهرة( كوكب الصباح)، وكوكب الزهرة يمثل العضو الذكري عند الرجل، وهو أيضا أحد أسماء الشيطان” وهو يمثل عند الماسونيين الإله “بافوميت”( الإله الشيطاني الذي اتهم فرسان الهيكل بعبادته في السر،وهو يجسد الشيطان “لوسيفير”).

————————–

“الاله بافوميت”

صورة

أما الأرقام فيهمهم منها: 666 ، 3 ، 13 ، 33 ، 300
و رغم أن الكثيرين يظنون أن كبار أعضاء و قادة الجمعية هم من اليهود ، و لكن الكاتب يؤكد لكم أن ذلك خطأ فادح، فبعض أعضاء الجمعية الكبار ملحدون و أغلبهم من عبدة الشيطان أو إله الشر و الإباحية الذي يسمونه بافوميت ، مع تقديسهم لكثير من الآلهة الخرافية الأخرى التي كانت تعبد في الأزمنة الغابرة ، و من أهمها: حوريس ، إيزيس ، أوزيريس ، الآلهة الثلاثية هيكات (ديانا – لونا – بيرسيفون) ، مولوش (البومة) و أسموديوس ، و هو صورة أخرى لإله الشر، أو الشيطان. و لكن يبقى بافوميت هو المسيطر على طقوس الجمعية، و هو بالضبط ما يشكل الهدف العام للجمعية ، أي تدمير كافة الأخلاق و القيم و المثل ، و الإباحية الجنسية المطلقة (منقول حرفيا من مدونة شيخ الجبل)

صورة

و لنعد قليلا إلى مسألة النجمة الخماسية ، إنها في الواقع تمثل بافوميت ، و تحديدا رأسه ، و لو أمعنتم النظر إلى صنم بافوميت الذي يزين أغلب المحافل الماسونية ، و معابد الشيطان ، لرأيتم النجمة الخماسية و هي تتوسط جبهته. و الآن بماذا تذكركم هذه النجمة، أين يمكن أن تجدوها ؟ على أكتاف الضباط و بعض أعلام الدول؟ صحيح

حسنا، قد يتبادر إلى الذهن السؤال الآتي: طالما أن الجمعية سرية فلماذا تتخذ رموزا تفضح و جودها و وجود أعضائها؟ و الإجابة هي أعقد مما نتصور و لكني سأحاول تبسيطها

صورة

رموز و رموز و رموز – بماذا يذكركم هذا النسر ؟ وكم يحمل من أغصان و سنابل في مخلبيه
السبب الأول: هو أن الجمعية لم تعتقد أن هذه الرموز سوف ، تفضح فهم كما تدل بروتوكولاتهم يعتقدون أن بقية الناس (الأمميين) هم مثل البهائم أو أشد غباء ، و هم يحاولون دائما أن يستقطبوا كل من يلمسون فيه لمحة من ذكاء و يضمونه إلى صفوفهم ، و لكل مقام لا يتجاوزه

صورة

السبب الثاني: هي أن هذه الرموز هي بمثابة التوقيع أو الإمضاء الذي يتعارفون به فيما بينهم ، فهذا واحد منا و ذلك الشيء ملكنا (أو تحت سلطتنا) و تلك المنظمة تتبعنا و ذاك العمل نحن الذين قمنا به .. الخ

السبب الثالث و الأهم: هو أن هذه الرموز ، و الطقوس ؛ في عقيدتهم (و التي لا تخلو من الصحة) هي مصدر للطاقة السالبة التي يحتاجون إليها لممارسة أعمالهم الخبيثة و المدمرة ، مثل أعمال التنجيم و السحر الأسود و السيطرة على العقول و النفوس الضعيفة ، و التخاطر وغيرها ، علما بأن هذه الطاقة ذات تأثير مدمر حتى على الأشياء المادية كالهواء و الماء و التربة و النبات و الحيوان ، و هي عكس الطاقة الموجبة التي تأتي من عبادة الله الواحد الأحد و ممارسة الأعمال الصالحة و التأمل البناء. و قد ثبت ذلك علميا بما لا يدع مجال للشك ، و لعل أهم العلوم التي تتصدى لذلك هو علم البايوجيومتري biogeometry و الذي يعتبر الدكتور إبراهيم كريم أحد أهم رواده.
http://www.biogeometry.com/arabic/index.php

و بكلمات أخرى فإن هذه الرموز بالنسبة لهم هي كالماء و الهواء – ليس لهم غنى عنها و لا بقاء لهم بدونها

———————

معاني النجمه السداسيه

صورة

هناك الكثير من الجدل حول قدم هذا الرمز فهناك تيار مقتنع بأن اتخاذ هذا الشعار كرمز لليهود يعود إلى زمن النبي داود عليه السلام، ولكن هناك بعض الأدلة التأريخية التي تشير إلى أن هذا الرمز أستخدم قبل اليهود كرمز للعلوم الخفية التي كانت تشمل السحر والشعوذة وهناك أدلة أيضا على أن هذا الرمز تم استعماله من قبل الهندوسيين من ضمن الأشكال الهندسية التي استعملوها للتعبير عن الكون الميتافيزيقيا وكانوا يطلقون على هذه الرموز تسمية ماندالا Mandala وهناك البعض ممن يعتقد أن نجمة داود أصبحت رمزا للشعب اليهودي في القرون الوسطى، وإن هذا الرمز حديث مقارنة بالشمعدان السباعي الذي يعتبر من أقدم رموز بني إسرائيل

تعتبر النجمة السداسية من الرموز المصرية القديمة التي يعدّ قدماء المصريين أول من استعملها.

ففي الديانات المصرية القديمة كانت النجمة السداسية رمزًا هيروغليفيًا لأرض الأرواح، وحسب المعتقد المصري القديم فإن النجمة السداسية كانت رمزا للإله أمسو الذي وحسب المعتقد كان أول إنسان تحول إلى إله وأصبح اسمه حورس.

في الديانة الهندوسية تستعمل النجمة السداسية كرمز لاتحاد القوى المتضادة مثل الماء والنار، الذكر والأنثى ويمثل أيضا التجانس الكوني بين شيفا (الخالق حسب أحد فروع الهندوسية) وشاكتي (تجسد الخالق في صورة الإله الأنثوي) وأيضا ترمز النجمة السداسية إلى حالة التوازن بين الإنسان والخالق التي يمكن الوصول إليه عن طريق الموشكا (حالة التيقظ التي تخمُد معها نيران العوامل التي تسبب الآلام مثل الشهوة، الحقد والجهل)

في بعض الديانات الوثنية القديمة كانت النجمة السداسية رمزا للخصوبة والإتحاد الجنسي حيث كان المثلث المتجه نحو الأسفل تمثل الأنثى والمثلث الآخر يمثل الذكر

صورة

في عام 1969 تبنت كنيسة الشيطان النجمة السداسية داخل دائرة كرمز لها، وكان اختيار هذا الرمز نتيجة للرمز المشهور في الكتاب المقدس 666 الذي تم ذكره في نبوءة دانيال والتي تشير إلى الدجال أو ضد المسيح.

تم استعمال النجمة السداسية والرقم 666 في حبكة رواية شيفرة دافينشي سنة 2003 للمؤلف دان براون كجزء من نظرية المؤامرة.

صورة

المصدر : موسوعة ويكيبيديا الحرة

يمكن البحث أكثر عن النجمة السداسية وعلاقتها بسحر الكابالا وبالديانات الثلاثة في المراجع التالية :
وطئة 3000 عام اسرائيل شاحاك
Oxford History of Ancient Egypt Shaw, Ian
البحث عن يسوع – منتديات عدلون

————————-

الهلال المقلوب

لابد لنا من التمييز بين الهلال المولود في بداية الشهر القمري, وبين الهلال المنقوص, الذي يظهر قبيل نهاية الشهر. . ولابد من التفريق بين الهلال الصحيح, الذي يمثل الإسلام والمسلمين, وهو على شكل حرف (ر). وبين الهلال المعكوس أو المقلوب, الذي يمثل أهم رمز من رموز المحافل الماسونية, وهو على شكل حرف (C)

صورة

فالهلال المتناقص, والهلال المقلوب. هما من أهم الشعارات الشائعة بين أفراد عبيد الشيطان. وهو شعار مشترك بين الماسونية وعباد الشيطان. ويعتبر الهلال المتناقص هو الأكثر استعمالا عند الساحرات من طائفة (الويكا)..

صورة

أما شعار الـ (ين يانغ Yin Yang) وهو الهلال المنقوص والنجمة. فهو من شعاراتهم المشتركة. فـ (ين) تعني الهلال العرجون. ويمثل إلهة القمر (ديانا). و(يانغ) تعني النجمة, التي تمثل إلهة الحب فينوس..

وكان محفل (الهلال) التابع للشرق الأكبر العثماني, من اكبر المحافل الماسونية في لبنان. وسجل بعض أفراد هذا المحفل نشاطا مشبوها في مجال الصحافة والإعلام, التي روجوا من خلالها أفكارهم بطرق ملتوية ومخادعة. . ومنهم جورجي زيدان الذي أطلق على مجلته اسم (الهلال). مستغلا ما يشاع بين الناس من أن الهلال رمز إسلامي. فاتخذ من الهلال المقلوب والمنقوص ( C ) شعارا لمجلته. معبرا بهذا العمل عن معتقداته الماسونية. ومستغلا بذلك ضعف إدراك الناس في التمييز بين شكل الهلال الماسوني المقلوب ( C ). وبين شكل الهلال المعتدل ( ر ). وهو الشكل المنسجم مع مفردات التقويم الإسلامي, المبنية على رؤية ميلاد الهلال في بداية الشهر وليس في نهايته..

صورة

والصورة العليا تقدم لنا الدليل القاطع. على أن الهلال المقلوب, الذي يشبه العرجون, يعتبر من الرموز, والشعارات المشتركة بين المحافل الماسونية, والمنظمات الظلامية الضالة, التي تعبد الشياطين..

ويتفاخر عبيد الشيطان, وأتباع المذاهب الماسونية, بحمل الميدالية, المتكونة من الهلال المقلوب والنجمة, وعليهما السيف الأسطوري, ويرمز للمذبح, الذي تقدم له القرابين من القطط والكلاب المذبوحة, وشرب دمائها, خلال تأديتهم لطقوسهم الشيطانية المنحرفة, واحتفالاتهم الماجنة..

صورة

شعار المذبح الماسوني

المصدر : منتديات انايم

——————————

رموز أخرى

صورة

الإشارات والرموز وعلاقتها بالسحر والشيطان
الرموز السحرية هي علامات وإشارات ذات أشكال مميزة، تتضمن دلالة خاصة، وتحتوي على معنى سري يكسب الرمز قوة مستمدة من شيطان، وعادة ما يكون شيطان خاص مقترن برمز سحري ما دون غيره من الرموز. وتتنوع الرموز في أشكالها وكيفياتها، فمنها ما يتخذ كتماثيل ومنحوتات البارزة والغائرة والنقوش والمخطوطات والوشم، وهذا نجده في التماثيل الفرعونية، والنحت البارز والغائر في المقابر والمعابد الفرعونية، ومدون على البرديات، والوشم نجده على أجساد السحرة وعبدة الشيطان. ومنها الإيماءات الحركية للجسم كالرقص، والتقمص الشعائري للآهة كما في المسرح الإغريقي، وهذا نجده في الرقص الفرعوني، ومشاهد اليوم في الرقص الهندي والبوذي. وهناك الإشارات اليدوية، ليست كل الإشارات هي رموز سحرية، ولكن البعض منها له دلالات سحرية، كرمز التثنية عند عبدة الشيطان.
الرمز لا يرتبط بالشكل فقط، ولكن يرتبط بالقيمة العددية لأبعاد الشكل وللمضمون الخفي للدلالته الشكلية والعددية. فكل كتلة وجودها مرهون بثلاثة أبعاد، أضف إليها البعد الزمني، إذا فالإنسان محكوم وجوده بأربعة أبعاد، كلها تدخل في حسابات رياضية بالغة التعقيد. حتى تفاصيل جسم الإنسان ونسبة كل عضو إلى الآخر تحكمها نسب ومقاييس شديدة الدقة. بل ومركبات الجسم العضوية وما يحويه من سوائل محكومة أيضا بنسب وأعداد، أي خلل فيها يتسبب ربما في القضاء على حياة هذا الإنسان. إذا فالكون كله قائم على عمليات حسابية بالغة التعقيد، وهذه السنن الكونية التي وضعها الله تبارك وتعالى، ويسير الكون وفقا لها، لا يستطيع الشيطان بحال تجاوزها، ولكنه يسير نظام السحر وفق السنن الكونية التي نجهل كثيرا منها. لذلك سنجدد أن علوم الرياضيات والهندسة تدخل في صناعة السحر، كما في ربط العقد والنفث فيها, والرموز والشعارات والطلاسم. فالعدد يحمل قيمة، وكل قيمة لها دلالتها، والرمز يحمل دلالة ومعنى.

فمن العلامات المميزة للسحرة، استخدامهم للرموز والشعارات التي ربما هم أنفسهم لا يعرفون لها دلالة صريحة، ولكن الشيطان أملاها عليهم. فمن السحرة أميون لا علم لهم بالعلوم والرياضيات، ولكن الرمز يحمل دلالة كفرية، يجب على الساحر تنفيذها ولو بدون علم ودراية بمضمونها.

صورة

تأثير السبابة على الشيطان
أما الرموز اليدوية فليست أبجديات لغة حوار، ولكنها رموز تحمل دلالة ومعنى خاص بين مجموعة تشترك في فكر ومعتقد واحد. وعادة لا ترتبط بلغة تخاطب. فرفع إصبع السبابة عند المسلمين يرمز للتوحيد، في حين أنه قد يستخدم للإشارة إلى شيء ما، أو التوعد والتحذير عند المسلمين وغيرهم. بينما القبض على الإبهام والخنصر، ورفع السبابة والوسطى والبنصر تدل على التثليث عند النصارى. إذا فحين تستخدم طائفة أو جماعة رمزا ما بأصابع اليد فهو يدل على معتقدها، ومن هذه الجماعات سنجد ان الماسونيين
وعبدة الشيطان يستخدمون أصابعهم كإشارة ورمز لمعتقدهم.

صورة

صورة

صورة

المصدر : منتديات مبتعث

12 تعليق

  1. الاشكال انهم بدون كتاب سماوي و انتصروا علينا ونحن واليهود والنصارى بكتبنا السماوية ولم ننتصر هل قول الله اعظم اما قول ما دونه’

  2. ﻻ االه اﻻ الله ﻻ اشرك بالله احدا اعبد الله احمد الله اشكر الله ادعو الله، إنني متحسر لهاؤﻻئي الناس ( عبدة الشيطان) كيف تمجدون وتعبدون المخلوق وتدعون الخالق، كيف تتكلمون ما ﻻ تعلمون عن الله و ﻻ تخشونه في السر و العلن بينما الشيطان تؤمنو بقدراته و تعلونه في حين ان خالقه هو الله، عودو الى رشدكم عودوا الى كتاب الله وسنة سيدنا محمد رسول الله… إن يوم القيامة يوم الحساب والعقاب امام الله فإن الشيطان يتبرأ منكم، فلمن الإستنجاد يومها ، تقولونا ربنا اعدنا إلى الدنيا نعمل صالحا، يرد عليكم الله قدكانت لكم فرصة ثميمة في حياة الدنيا

  3. في صورة الشيطان “بافوميت” إشارة اصابعه يعني بها انه “كما فى الارض كما فى السماء”
    و مما لا شك فيه ان هذا هو سبب ان الدين الإسلامى هو العدو الأول (إن لم يكن الأوحد) للماسونية و عبدة الشيطان، لكن لا تزال هناك بعض الألغاز التى لا افهمها من تلك الشعارات و الرموز المثيرة للريبة و لكننى أعلم علم يقين أنهم يحاولون ان يتحدوا الخالق (حاشا لله ان يتحداه خلقه) ويقضوا على من يؤمن به، حتى يعثوا فى الارض بفحشهم و خرابهم و فسادهم ويجعلوا الخلق كله عبيد لهم، وللأسف هذا ما يحدث الآن.. “إن الساعة آتية لا ريب فيها” عندها سيعلمون علم اليقين ان من يتحدى الله عز وجل و يبارزه بالفحش و المعاصى و السحر و الي غير ذلك أهلكهم الله كما اهلك عاد و ثمود و قوم لوط و فرعون و قارون و المجرمين من بني اسرائيل و لعنهم الى يوم الدين و لهم في الآخرة عذاب اليم، جهنم و بئس المصير و ليس لي الا ان اذكر بقول الله تعالى “بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر”

  4. و العياذ بالله

  5. الموضوع بكل بساطه
    اتفقت جميع الحضارات على ان هناك مخلص تنتظره البشريه سيجعل الحياة بكل الغازها مفهومه لكل البشر وسيعالج جميع المشاكل التي تواجه هذا العالم وسيكون لديه قدرات خارقه واختلفت الحضارات والمعتقدات بين انه الاله الحقيقي بتجليه البشري وبين انه ابن الاله بالمعنى المجازي لدى البعض وبالمعنى الحرفي لدى البعض الاخر
    جميع الحضارات والاديان في العالم تنتظره ماعدا بعض المذاهب والفرق منها المذاهب السنيه الاسلاميه على سبيل المثال فهذا المنتظر بالنسبه لهم قد حضر واعطاهم الرساله السماويه النهائيه وهو رسول الاسلام محمد بن عبدالله بينما ينتظره البقيه وجاري الانتظار حتى الآن

  6. الحمد الله على نعمة الاسلام

  7. تحية للجميع،
       لا تفشل لرؤية النور الحقيقي. تاريخ المتنورين أن تشعر بعظمة وأيضا تصبح غنية ومعروفة للجميع.
       يرجى الاتصال المتنورين من خلال هذا البريد الإلكتروني، وسوف تحصل على رد: ill********@gmail.com

    الفوائد يعطى إلى جديد
    الأعضاء الذين الانضمام المتنورين.

    1. مكافأة نقدية
    USD $ 500،000 دولار أمريكي
    2. جديد أنيق دريم سيارة قيمتها
    في USD $ 300،000 USD
    اشترى 3.A دريم هاوس في
    بلد من اختيارك
    4. واحد عطلة شهر (تماما
    المدفوعة) إلى الوجهة الحلم السياحية الخاصة بك. 5.One العام
    حزمة العضوية للجولف
    العلاج 6.A لكبار الشخصيات في جميع
    مطارات في العالم
    7.A الكلي تغيير نمط الحياة
    8.Access إلى بوهيميا غروف
    دفع 9.Monthly من $
    1،000،000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كما
    عضوا
    حجز 10.One شهر موعد مع الأعلى
    5 قادة العالم وأعلى 5 المشاهير في العالم

  8. بارك الله فيكم ☺

  9. طريقة سهلة للانضمام الأخوية المتنورين في العالم. آم ديفيد هودجز من الولايات المتحدة
    هل أنت رجل أعمال أو فنان وسياسي وتريد أن تصبح كبيرة وقوية ومشهورة في العالم، انضم إلينا لتصبح واحدة من عضونا الرسمي اليوم. يجب أن تعطى فرصة مثالية لزيارة المتنورين وممثله بعد يتم الانتهاء من التسجيلات من قبلك، لا التضحية أو حياة الإنسان اللازمة، المتنوع الأخوة يجلب على طول الثروة والمشهورة في الحياة، لديك حق الوصول الكامل للقضاء على الفقر بعيدا عن حياتك الآن. فإنه فقط عضو الذي بدأ في كنيسة المتنورين لديهم سلطة لجلب أي عضو إلى الكنيسة، وذلك قبل الاتصال بأي هيئة يجب أن تكون صلة من قبل هو بالفعل عضوا، انضم إلينا اليوم وتحقيق أحلامك. ونحن أيضا مساعدة من عضو لدينا في حماية المخدرات دفع،
    بمجرد أن تصبح عضوا سوف تكون غنية ومشهورة لبقية حياتك، المتنورين جعل هناك عضو سعيد لذلك أنا أريد منك جميعا أن تكون أيضا عضوا في المتنورين إذا كنت مهتما يرجى ملء النموذج أدناه إلى البريد الإلكتروني أدناه عنوان.

    اسمك الكامل
    بلدك
    عمرك
    رقم تليفونك
    لماذا تختار أن تنضم إلى عائلة إلوميناتي.
    شكرا الاتصال البريد الإلكتروني على dev*****[email protected]

    • يعني في الحقيقة من الغباء نشر مثل هكذا تعليق لعدة أسباب أهمها: الانضمام للماسونية يأتي بدعوة خاصة من أحد أعضاء المنظمة وليس الأمر “انضمام” ذاتي! وثانيا: لا أعتقد أن المتنورين سيقومون باستخدام بريد gmail كبريد رسمي للمراسلة!!

  10. أَشْهَدُ أَنّ لَّا إِلَٰهَ إِلَّإ الله وأَشْهَدُ ان محمداً رسول الله
    الحمد الله على نعمتى الاسلام

%d مدونون معجبون بهذه: