الكشف عن نموذج مركبة أمريكيـة للرحلات السياحية في الفضاء الخارجي – فادي صالح

الكشف عن نموذج مركبة أمريكيـة للرحلات السياحية في الفضاء الخارجي

the Virgin Galactic SpaceShip2 (VSS Enterprise) glides toward earth on its first test flight after release from the mothership, "WhiteKnight2" (VMS Eve) over the Mojave, Ca. area early Sunday October 10. The craft was piloted by engineer and test pilot Pete Siebold from Scaled Composites.

كشفت شركة Virgin Galactic النقاب عن نموذج جديد من مركبة SpaceShipTwo الفضائية المخصصة للرحلات السياحية، وذلك في مطار تطلق منه عادة مركبات فضائية إلى مدار منخفض حول الأرض في صحراء موهافي الأمريكية.

وتتسع المركبة لـ 6 أفراد ، وهي قادرة على بلوغ المدار المنخفض (100 كلم فوق الأرض) الذي يعتبر حداً فاصلا بين الأرض والفضاء الكوني، ليتمكن السياح من الاستمتاع بحالة انعدام الوزن لدقائق قليلة ومشاهدة الكرة الأرضية من الفضاء الخارجي.

ss-091204-spaceshiptwo-07.today-ss-slide-desktop

يذكر أن النموذج السابق للشركة كان قد تحطم في الـ31 من أكتوبر/تشرين الأول عام 2014 بعد أن انفصل عن الطائرة الأم فتفكك وسقط على الأرض. وأدت الحادثة إلى مقتل أحد طياريه الذي ارتكب خطأ في قيادة المركبة.

تعليق واحد

  1. لو أن المركبة تستعمل الطاقة الشمسية أو أي طاقة نظيفة ، لايوجد مشكلة ، مادام هناك من يدفع لهذه الرحلات. لانريد أن ندمر الأرض فقط من أجل أن نتمتع. ولتكن هذه جزءا من رحلات سفر من دولة إلى أخرى او من أي مكان إلى آخر لنضرب هدفين فى وقت و احد.

%d مدونون معجبون بهذه: